السبت، 28 فبراير 2015

The Sketch evolution.

THE SKETCH EVOLUTION 


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . 
بما أنها مدونة شخصية و أنا هنا لأنشر يومياتي و اهتماماتي , فكرت انه سيكون من الجميل جداً أن أشارككم بعض الصور التي تخص طريقة رسمي للأزياء , حيث تطورت بشكل ملحوظ و لله الحمد و ستظل كذلك حتى تصبح واقعاً ملموساً , هنا صور لعدة تصاميم يفرق بينها عدد من الأشهر و الأيام , الهدف من نشرها هو تبيان أن حب الموهبة التي تملكها يحثك على الاستمرار بالتطور فيها يوماً تلو الآخر , لن أطيل الحديث , فلنبدأ بسم الله الرحمن الرحيم. 

المرحلة الأولى : 


كانت هذه المرحلة هي البداية , و هكذا كنت أرسم , شخصيات بأثواب تميز كل منها على حدة , كانت هذه هي طريقة رسمي و تصميمي للأزياء , حيث لم تكن لدي الكثير من الأفكار و لم تكن لدي خلفية عن كيفية رسم الأزياء أو تصميمها و لكنني كنت أحاول جاهدة ان أجمع بعض الأفكار من هنا و هناك , التصميم الذي ترونه مصمماً بقلم الرصاص كان في الحقيقة التصميم الذي كنت أعمل عليه في طريقنا إلى ورشة العمل التي ذكرت تجربتي فيها في منشور سابق *تضحك* و الآخر كان أول تجربة لي في تلوين الأزياء اللي أصممها , حين نشرته على برنامج التواصل الاجتماعي instagram حظي بأكثر من 400 Like و كان أول تصميم أنشره على الشبكة العنكبوتية . رغم أنه بسيط جداً إلا أنني أحبه كثيراً.♥

المرحلة الثانية :


في هذه المرحلة , ألاحظ شخصياً التناسق الجسدي و التركيز على تقسيمات الجسد , صرت أعلم قليلاً بتقسيمات جسم المرأة و أحاول جاهدة رسم أجسام تحاكي الحقيقة حتى أعرف كيف سيبدو التصميم على المرأة في الحقيقة , في هذه المرحلة كنت قد اكتسبت معرفة بالتصميم , قليلاً , صارت لدي بضع أفكار و بدأ التغيير في الأسلوب ,  و لكن ما لم أحبه حقيقةً هو عدم التلوين فقمت بتجربة تلوين بضعة تصاميم و ظهرت بشكل مختلف و هذه إحداها : 

و هي أيضاً إحدى التصاميم التي تم عرضها خلال مقابلتي مع قناة الظفرة , كما ذكرت عنها في منشورة سابقة أنني كنت أطبق طرقاً غريبة في التلوين , و كانت هذه هي النتيجة , استغرقت الكثير من الوقت و لكنها تستحق ذلك . 

المرحلة الثالثة : 


على ما أظن , هذا هو التصميم الأوضح من تصاميم المرحلة الثالثة *تضحك* ذلك لأن هذه المرحلة التي كانت فيها الأفكار تطرأ على بالي بسرعة شديدة فأمسك الورقة و القلم و أرسمها بسرعة حتى لا تختفي الفكرة من رأسي سريعاً !! و بسبب تلك السرعة و الرغبة بالانتهاء من التصميم قبل أن يختفي من ذهني , نلاحظ أن الوجه قد اختفى *تضحك* لست مهتمة بالوجه و تفاصيله !! دعوني أخرج ما برأسي قبل أن يحلق بلا عودة !! *تضحك* . في الحقيقة , لا أعلم ما الذي كنت أفكر به خلال رسمي لهذا التصميم و لكنني فكرت بشيء محتشم و أنيق و مبتكر في الوقت ذلك , و لا أدري حقاً لماذا كنت أفكر بالطاووس , و لكن كما ترون , هذه هي النتيجة. 

المرحلة الرابعة : 


هذه هي المرحلة الحالية , شبيهة كثيراً بالمرحلة الثالثة و لكنها أكثر ابتكاراً على ما أظن , في هذه المرحلة صرت لا أحتاج لنوع معين من الألوان أو الأقلام , سأرسم و أخرج ما بعقلي بأي شيءٍ كان و لا يهمني *تضحك* في هذا الفستان كنت أفكر بجنون في دمج فستانين مع بعضهما البعض !! و كنت أفكر بالنار !! هل كان وقت الشتاء و كنت بحاجةٍ للدفء؟؟ لا تتساءلوا , فأنا شخصياً لا أعلم *تضحك* . صارت الملامح خفيفة جداً و التلوين صار أقل دقة و لكن التركيز كله على التصميم و فكرة التصميم , التصميم و فكرته هما نجما الساحة الآن !! 


نهاية المنشورة أعزائي , أتمنى أنها نالت على اعجابكم و زادت حبكم و شغفكم بهواياتكم , دمتم بسلام.♥

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق